الاحداث والنشاطات

“إستحقاق هام” للأولمبي اللبناني أمام العراق في مسقط الأربعاء

يلتقي منتخب لبنان الأولمبي لكرة القدم (دون الـــ23 سنة) نظيره العراقي في مسقط عند الثالثة والنصف من بعد ظهر اليوم الأربعاء بتوقيت بيروت، في إطار الجولة الثانية من تصفيات المجموعة الآسيوية الأولى لنهائيات كأس آسيا لهذه الفئة المقررة في كانون الثاني المقبل في الدوحة.

وكان المنتخب اللبناني إستهل التصفيات بفوزه الإثنين على جزر المالديف بنتيجة 2 -1، بعدما واجه نداً قوياً لا سيما في الشوط الأول من اللقاء، حيث تقدّم المالديف بهدف مباغت في الدقيقة الثالثة وإستبسل في الزوّد عن مرماه حتى الدقيقة الــ65.

وإعتبر المدرّب الإيطالي جوسيبي جانيني النتيجة طبيعية عموماً، على رغم أن المالديف هو الطرف الأضعف نظرياً في المجموعة، بإعتبار أن لاعبي لبنان خاضوا اللقاء برهبة البدايات، لا سيما أن المنافسة مضغوطة على مدى 9 أيام ويتعيّن على كل طرف خوض 4 مباريات خلالها.

وأبدى جانيني تفاؤله لأن المنتخب اللبناني سيخوض المباراة أمام العراق وفي جعبته 3 نقاط، ما يعطيه حافزاً لمواصلة السير على الدرب ذاتها، خصوصاً أن العراق من الأبرز حالياً ومرشح قوي، وشكّلت نخبة كبيرة من لاعبيه منتخب الشباب الذي بلغ المربع الذهبي في كأس العالم التي أجريت العام الماضي في تركيا.

وأجرى المنتخب اللبناني مرانه بعد ظهر أمس على ملعب نادي مسقط، كما حضر لاعبوه مباراة سابقة للعراقيين وحلل لهم الجهاز الفني مجرياتها.

وبعدما هنّأ رئيس البعثة عضو اللجنة التنفيذية لإتحاد كرة القدم وائل شهيّب اللاعبين على جهدهم وعطائهم وأصرارهم، أوضح لهم أن الاتحاد يوفّر للمنتخبات كلها الحوافز والتسهيلات وفق الإمكانات المتاحة لتقديم أفضل صورة، مشدداً على أن الجميع يعوّل كثيراً على هؤلاء اللاعبين الذين أثبتوا جدارتهم مع فرقهم، وهذه نقطة تسجّل لصالحهم وتعزز أوراق المنتخب الأولمبي، لا سيما أنهم مؤهلون لأخذ مكانهم وفرصتهم مستقبلاً في المنتخب الأول في إطار التطوّر النوعي الطبيعي.

وكان منتخب العراق عسّكر عشرة أيام في الإمارات، حيث فاز على كل من الأولمبي الأردني والأولمبي السعودي 2-1، وتعادل مع نظيره الإماراتي 1-1.

وإعتبر مدرّب المنتخب يحيى علوان أن فترة المعسّكر لا يعوّل عليها كثيراً لأنها كانت قصيرة، لافتاً إلى أن الإعداد الأساسي كان من خلال الدوري.

وأعلن علوان أن عناصر هذه التشكيلة ممتازة نظراً لمهاراتها وخبرتها في ضوء مرحلتها العمرية وأدائها الجيّد. وستكون الرافد المناسب للمنتخب الأول.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

يمكنك استخدام أكواد HTML والخصائص التالية: <a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <strike> <strong>