الاحداث والنشاطات

اتحاد الكرة و”جي غروب” يطلقان رسمياً دوري ألفا

أقام الاتحاد اللبناني لكرة القدم وشركة “جي غروب” وقناة الجديد مؤتمراً صحافياً ظهر أمس (الخميس) في قاعة صور في فندق فينيسيا، خصص للإعلان الرسمي عن رعاية شركة ألفا للدوري اللبناني لكرة القدم لموسم 2014-2015 بحيث يصبح اسمه “دوري ألفا اللبناني alfa Lebanese League” أو “ALL”.

حضر المؤتمر الصحافي وزير الشباب والرياضة العميد الركن المتقاعد عبد المطلّب الحناوي ووزير الاتصالات بطرس حرب ممثلاً بالسيد جيلبير نجار وعضو اللجنتين الأولمبيتين اللبنانية والدولية طوني خوري وأمين عام اللجنة الأولمبية اللبنانية الجنرال حسان رستم.

وحضر المؤتمر الصحافي أيضاً رؤساء وأمناء سر أندية الدرجة الأولى وحشد من عائلة كرة القدم اللبنانية وشخصيات رياضية وكروية وإعلامية، ونقلته قناة الجديد مباشرة على الهواء.

هاشم حيدر

استهل رئيس الاتحاد اللبناني لكرة القدم المهندس السيد هاشم حيدر المؤتمر الصحافي قائلاً “نجتمع اليوم لإعلان تسمية الدوري اللبناني لكرة القدم بدوري ألفا اللبناني لكرة القدم، وهو الأمر الذي تم بتعاون بين الاتحاد شركة JGroup في خطوة رعائية مشكورة من شركة ألفا للاتصالات تجاوزت كل ما يجري في هذا البلد من مشاكل وأزمات وتعقيدات وأكدت أن الحياة ما زالت تدب في قطاعات عديدة وما زال عدد من المعلنيين يستثمرون في القطاع الرياضي ولا سيما كرة القدم”.

ودعا حيدر إلى الاستثمار في كرة القدم “نظراً للجماهيرية الواسعة للعبة وللمتابعة الحثيثة من نطاق واسع من المشاهدين مما يجعل صوت المعلن يصل إلى أوسع شريحة ممكنة، سواء بالحضور الجماهيري للمباريات في الملاعب أو من خلال التلفزيون أو من خلال وسائل إعلام أخرى من صحف وإذاعة أو عبر الانترنت”، كما دعا “المعلنين إلى رعاية بطولات أخرى مثل كأس لبنان وكأس النخبة وكأس التحدي وكأس السوبر، ورعاية المنتخبات الوطنية التي تحظى مبارياتها بجماهيرية عالية”.

وأشاد حيدر بالتعاون بين الاتحاد اللبناني لكرة القدم وتلفزيون الجديد وشركة “جي غروب” الذي تطور كثيراً حتى أصبح شراكة حقيقية بدأت نتائجها الايجابية تظهر تباعاً وفي مجالات عدة، شاكراً لكل من ساهم في إنجاح هذا الاتفاق لا سيما وزير الاتصالات الشيخ بطرس حرب.

ميشال أبي رميا

وفي كلمته، أكد بيتر أبي رميا ممثلاً لشركة أبي رميا إخوان للتجارة والتي أصبحت جزءاً من رعاية كرة القدم أن الشركة لم تتخذ شعارها “لعبا ذكيّة” عبثاً، فهي تدرك أنّه من دون الشباب والرياضة لا أمل بالمستقبل، وأضاف “كما دعمت النشاطات الرياضية في عدد من الاتّحادات الرياضية، شاءت اليوم أن تكمل المساهمة في بناء أجيال الغد عبر لعبة كرة القدم، وهي من أعرق وأجمل الألعاب”، مؤكداً أن شركته ستكون إلى جانب الاتّحاد في مسيرته وتدعم البطولة بكلّ ما أوتيت من قوّة، متمنياً التوفيق للمنتخب اللبناني.

مروان حايك

وتحدث مدير عام شركة ألفا مروان حايك مبدياً ارتياحه لتجديد رعاية ألفا لكرة القدم اللبنانية على شاشة الجديد للسنة الرابعة تواليا، وسعادته لأن “ألفا أصبحت عنواناً لكرة القدم اللبنانية من خلال اطلاق اسم ألفا على الدوري وبدعم من وزارة الاتصالات وعلى رأسها معالي الوزير بطرس حرب”، مؤكداً على الاستمرار في دعم الرياضة بشكل عام وكرة القدم بشكل خاص”.

واعتبر حايك العلاقة “ما بين ألفا وقناة الجديد وجي غروب والاتحاد اللبناني لكرة القدم نموذجاً للتعاون الهادف بين القطاعين العام والخاص”، مؤكداً أن “رعاية كرة القدم تأتي كجزء من المسؤولية المجتمعية التي تقوم بها ألفا وانطلاقاً من الايمان بالمواهب الرياضية ومنها أتت فكرة مستمرة هذا الموسم هي منح جائزة أفضل لاعب في الأسبوع”.

عماد جمعة

وفي كلمته، حيا رئيس مجلس ادارة “جي غروب” عماد جمعة الجيش اللبناني الذي “لولاه لما كنا هنا وما كنا نلعب كرة القدم”، وطالبه ككل القوى الأمنية “بمواكبة المباريات وفتح الأبواب أمام الجمهور على اعتبار أن ذلك يعتبر من وسائل التحدي الأكبر للإرهاب، إذ أن ممارسة كرة القدم وتجمع الجمهور في أجواء من الفرح، هو تحد حقيقي لمحبي الموت”.

وقال جمعة “الفوتبول أصبح خارج الطائفية فكرة القدم لا دين ولا مذهب لها، بدليل أن المصداقية تتمثل بالمنتخب الوطني الذي نفتخر بنتائجه الخارجية والذي نجدد وقوفنا إلى جانبه” موجهاً الشكر إلى وزير الاتصالات بطرس حرب ووزير الشباب والرياضة العميد الركن عبد المطلب الحناوي ورئيس مجلس ادارة ألفا مروان حايك ورئيس الاتحاد لكرة القدم السيد هاشم حيدر وقناة الجديد.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

يمكنك استخدام أكواد HTML والخصائص التالية: <a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <strike> <strong>