الاحداث والنشاطات

الاتحاد اللبناني يسعى لنشر كرة القدم في جميع المناطق اللبنانية

هاشم حيدر في جولة على قرية الرئيس ميشال سليمان الرياضيةتقرير ناجي شربل من جريدة الأنباء:

نظمت جمعية «أحلى جبيل» جولة على قرية الرئيس ميشال سليمان الرياضية الممولة من الملياردير كارلوس سليم، والتي ستفتتح رسميا في 4 مايو المقبل في حضور سليمان وسليم.

وشارك في الجولة التي استثني منها رئيس اللجنة الاولمبية اللبنانية جان همام على خلفية مواقفه من انتخابات الاتحاد اللبناني لكرة السلة، وتدخله السافر ضد رغبة أندية قضاء جبيل، رئيس الاتحاد اللبناني لكرة القدم م. هاشم حيدر وعضو المجلس الأولمبي الآسيوي اللواء سهيل خوري ورئيس شركة «وورد سبورت غروب» بيار كاخيا، والرئيس السابق للاتحاد اللبناني للكرة الطائرة المحامي وليد يونس، ورئيس الشركة الراعية لبطولتي الكرة الطائرة وكرة السلة ميشال أبي رميا، إلى حشد من الإعلاميين الرياضيين اللبنانيين.

وكان في استقبالهم نجل رئيس الجمهورية د. شربل سليمان ورئيس بلدية جبيل زياد الحواط وشقيقه م. نبيل رئيس الجمعية الداعية ومختار المدينة عضو الاتحاد اللبناني للكرة الطائرة جورج حبيب.

وحملت مشاركة الاستاذ هاشم حيدر دلالات تعدت إطار الزيارة، فصحيح أن عنوان المشاركة الاطلاع على المرحلة الأولى من تشييد ملعب لكرة القدم هو الأول في منطقة لاتزال تعاني من غياب ملاعب وأندية كرة القدم عن الأسرة الرسمية للاتحاد.

وفي طليعة الدلالات، إصرار حيدر على نشر كرة القدم في كل المناطق اللبنانية، وهو وعد بتوفير كل الدعم والمساعدة في تجهيز المجمع الجديد بأكاديمية تخرج لاعبين.

أما في الادارة الرياضية، فقد شكلت الجولة حديث الوسط الرياضي اللبناني، وخصوصا لجهة اصرار الجهة الداعية على استثناء اتحادي الكرة الطائرة وكرة السلة، وبدا واضحا أن معالم مشهد اداري رياضي جديد يرسم عبر هذه الجولة.

واكتفى رئيس الجمعية نبيل الحواط وهو عراب نادي بيبلوس المشارك في بطولة كرة السلة لأندية الدرجة الأولى بالقول لـ«الأنباء»:«نحن نعمل في الرياضة ونعطيها دون البحث عن مقابل، وسنسعى إلى رياضة نظيفة، وسنركز على توفير كل ما يلزم لمنطقتنا، التي غابت حتى الآن عن أسرة كرة القدم».

فيما دعا د. سليمان إلى الإنماء الرياضي المتوازن، مشيدا بدعم كارلوس سليم، وقبله الكويت التي مولت عبر الصندوق الكويتي للتنمية تأسيس مجمع الرئيس ميشال سليمان الرياضي بنادي عمشيت.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

يمكنك استخدام أكواد HTML والخصائص التالية: <a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <strike> <strong>