الاحداث والنشاطات

النظام الفني الخاص لبطولة الدوري العام لكرة القدم الشاطئية للموسم الرياضي 2015 / 2016

 

المادة الأولى :

تطبق على بطولة الدوري العام لكرة القدم الشاطئية للموسم الرياضي 2015/2016 كافة الأحكام المنصوص عنها في النظام العام لنشاط كرة القدم الشاطئية للموسم 2015/2016 ، اضافة الى أحكام النظام الفني الخاص لهذه البطولة الواردة في هذا النظام .

 

المادة الثانية :

تشارك في بطولة الدوري العام لكرة القدم الشاطئية كافة الجمعيات المنتسبة الى نشاط كرة القدم الشاطئية لدى الاتحاد في الموسم الرياضي 2015/2016 وعددها 8 جمعيات ومؤسسات .

 

المادة الثالثة :

1- يحق لكل جمعية / مؤسسة أن تضم الى صفوفها لاعبا” أجنبيا” واحدا” من الجنسيات الأجنبية المختلفة من غير الجنسية اللبنانية .

2- يحق لكل جمعية / مؤسسة أن تشرك معها في كل مباراة لاعبا” أجنبيا” واحدا” من الجنسيات الأجنبية المختلفة من غير الجنسية اللبنانية .

 

المادة الرابعة :

تجري بطولة الدوري العام في كرة القدم الشاطئية للموسم 2015/2016 على النحو التالي :

1- تقسم الفرق الى مجموعتين (أ) و (ب) تضم كل مجموعة منها 4 فرق .

2- تتبارى الفرق ضمن المجموعة الواحدة فيما بينها وفق نظام الدوري .

3- يتأهل صاحبي المركز الأول والثاني من كل مجموعة الى الدور النصف نهائي .

4- الدور النصف نهائي :

* يلعب صاحب المركز الأول من المجموعة الأولى (أ) مع صاحب المركز الثاني من المجموعة الثانية (ب) مباراة واحدة ويتأهل الرابح مباشرة الى المباراة النهائية .

* يلعب صاحب المركز الأول في المجموعة الثانية (ب) مع صاحب المركز الثاني من المجموعة الأولى (أ) مباراة واحدة ويتأهل الرابح مباشرة الى المباراة النهائية .

5- يلعب الفريقان الرابحان في الدور النصف نهائي مباراة واحدة لتحديد هوية بطل الدوري .

6- يلعب الفريقان الخاسران في الدور النصف نهائي مباراة واحدة لتحديد صاحب المركز الثالث في البطولة .

 

المادة الخامسة :

في حال تساوي فريقين أو أكثر بعدد النقاط في الدور الأول ، تطبق أحكام المادة السادسة من هذا النظام لتحديد ترتيب فرق المجموعة .

 

المادة السادسة :

لدى التساوي في الدور الأول بعدد النقاط في الترتيب النهائي لفرق الجمعيات / المؤسسات المشاركة في البطولة تعتمد القواعد الفنية الآتية لتحديد ترتيب مراكز فرق المجموعة ، وذلك على الشكل التالي :

أ- اعتماد نتيجة المباراة التي جمعت مباشرة بين فريقي الجمعيتين / المؤسستين المتساويتين في الترتيب نقاطا”.

ب- احتساب فارق الأهداف بين فريقي الجمعيتين / المؤسستين المتساويتين في الترتيب نقاطا” .

ج- اذا كان التساوي بين ثلاثة فرق أو أكثر ، تقام حينئذ دورة فاصلة بين الفرق المستمر تساويها بطريقة الدوري من مرحلة واحدة ذهابا” فتطبق عليها أحكام هذه المادة بالذات لحسم ترتيب الفرق في حال انتهاء الدورة الفاصلة الى التساوي بين فريقين أو أكثر نقاطا” وفارقا” في الأهداف ومجموعا” أعلى من الأهداف المسجلة .

 

المادة السابعة  :

ان تعريف ” اللاعب الأجنبي” الوارد في متن هذا النظام ، هو توصيف لهوية اللاعبين الذين يحملون أي جنسية أخرى غير الجنسية اللبنانية ، ومن دون أي استثناء .

 

المادة الثامنة :

للجنة التنفيذية للاتحاد اللبناني لكرة القدم وحدها حق تفسير كل ما هو وارد ذكره ، واتخاذ كل ما تراه مناسبا” من قرارات في كل ما لم يرد ذكره في هذا النظام .

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

يمكنك استخدام أكواد HTML والخصائص التالية: <a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <strike> <strong>