الاحداث والنشاطات

فاليريو – الصفاء لا يزال ضمن المنافسة وادعم المدرب جيانيني مع المنتخب

برز نادي الصفاء في الفترة الاخيرة في الدوري اللبناني لكرة القدم، خصوصا بعد فوزه باللقب الغالي، ولكنه حاليا يعاني من تراجع طفيف، نجح في تعويضه اقليميا حين فاز في منافسات كأس الاتحاد الآسيوي على فريق ذات الرأس الاردني.

والتقى الزميل راغب سليم المدرب الروماني للنادي اللبناني واستوضحه حول عدد من الامور والمعطيات التي يملكها في ما خص الصفاء بشكل خاص والدوري اللبناني بشكل عام، اضافة الى رؤيته للمدرب الايطالي لمنتخب الارز جيوسيبي جيانيني.

واعتبر الروماني ان فريقه يفتقد في بتيتا فاليريوعض الاحيان الى افضل عناصر الفريق الذين يشاركون مع المنتخب الاول، خاصة وان الفريق كان في مرحلة اعدادية للمشاركة في البطولات الاسيوية، والتي تمكن من الفوز بالمباراة الاولى منها على ملعب مدينة كميل شمعون الرياضية على الرغم من اللعب ناقصاً منذ الدقيقة السادسة. الا ان فاليريو اكد ان الاولوية تكون للمنتخب الوطني، متمنياً ان يرتفع عدد لاعبي فريقه بين صفوف المنتخب الذي يمثل لبنان وصورة الكرة اللبنانية.

اما بالنسبة لبطولة كاس الاتحاد الاسيوي، فاشار الروماني الى انه فاز بمباراة وحيدة وهو امر مهم، الا انه من الاهم يبقى المحافظة على ثبات الاداء ، خاصة وان الفريق لديه عدد من المباريات الصعبة في الفترة القادمة في البطولة الاسيوية، ومن الضروري الحصول على النقاط ال12 المقبلة من اجل المحافظة على الفرصة في التاهل الى الدور التالي. اضاف فاليريو ان هذه البطولة تعطي الكثير من الثقة للاعبين اللبنانيين كما تساعدهم على تكوين وتطوير شخصيتهم الكروية ، وهي بمثابة مباريات دولية تسهم في رفع منسوب الثقة والخبرة لدى اللاعبين.

واشتكى من ان مهمة الفريق تصبح صعبة اكثر واكثر مع خسارة عدد من اللاعبين الذين يتعرضون للاصابة، او يحصلون على فرصة للاحتراف خارج الدوري اللبناني كمحمد حيدر وخضر سلامة، وان بقاء اللاعبين في الفريق كان سيجعل الامور افضل، الا ان كرة القدم والحياة تسير بهذا الشكل .

واكد مدرب نادي الصفاء ان الفريق سيحافظ على تطلعه الى الامام، في ظل التمارين المكثفة التي يقوم بها اضافة الى الانضباط المقدم من اللاعبين، مشيرا الى ان الصفاء سينافس بقوة في معركة الحفاظ على اللقب. واعتبر ان المباريات المباشرة ستكون الحكم في من سيتمكن من حصد اللقب في ظل التقارب الكبير بالنقاط بين اندية المقدمة.

واعتبر المدرب الروماني ان المدير الفني لمنتخب لبنان الايطالي جيوسيبي جيانيني يقوم بما عليه، وانه موجود في مكانه لان القيمين على اللعبة يعتبرونه اهلاً لهذا المنصب. واضاف تيتيا ان جيانيني كان لاعباً كبيراً وبالتالي فان اللاعبين سيستفيدون منه في العديد من الاماكن ومؤكداً مساندته له في مسيرته.

نقلاً عن موقع النشرة الرياضية.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

يمكنك استخدام أكواد HTML والخصائص التالية: <a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <strike> <strong>