الاحداث والنشاطات

فريق النجمة ينفرد بصدارة الدوري اللبناني

نادي النجمة اللبناني

انفرد النجمة بصدارة الدوري اللبناني لكرة القدم بفوزه على مضيفه العهد 3-صفر في لقاء قمة الجولة الخامسة بالدوري اللبناني لكرة القدم اليوم الاحد.

ولاحت امام العهد عدة فرص للتقدم في اللقاء لكن تسرع لاعبيه في انهاء الهجمات حال دون افتتاحه التسجيل.

وتألق محمد حمود حارس مرمى النجمة في منع فريقه السابق العهد من التهديف بتصديه لمحاولة حسين دقيق من ركلة حرة قبل ان تعود عارضة مرمى النجمة وتحرم العهد من هدف مؤكد بتصديها لكرة سددها التشيكي ديفيد ستريافكا.

وانتظر النجمة حتى الدقيقة 43 ليتقدم بهدف سجله علي حمام بضربة رأس اثر كرة متقنة مررها خالد تكه جي.

وتقدم حمام بهذا الهدف للمركز الثالث في قائمة الهدافين برصيد ثلاثة اهداف بفارق هدف واحد عن مهاجم الاخاء الاهلي عاليه البرازيلي دييجو سانتوس والغاني نيكولاس كوفي مهاجم الاجتماعي المتصدرين.

وعزز حسن المحمد فوز النجمة بتسجيله الهدف الثاني في الدقيقة 48 بعد انفراده بالمرمى اثر كرة طويلة مررها تكه جي من منتصف الملعب.

ولاحت للنجمة الذي سيطر على الشوط الثاني فرصة لتعزيز النتيجة لكن القائم الايسر للعهد تصدى للكرة التي سددها قائده عباس عطوي قبل ان يعوض السنغالي سي الشيخ هذه الفرصة بتسجيله الهدف الثالث في الدقيقة الرابعة من الوقت المحتسب بدل الضائع.

ورفع النجمة الذي حقق فوزه الثالث هذا الموسم رصيده الى 11 نقطة بينما تراجع العهد الذي مني بخسارته الثانية للمركز السابع وتجمد رصيده عند سبع نقاط.

وقال تكه جي الذي اختير كأفضل لاعب في المباراة “قدمنا مباراة كبيرة والهدف الاول الذي سجلناه اضافة الى تراجع لياقة لاعبي العهد ساعدا في تحقيق هذا الفوز.”

وفي مباراة ثانية اهدر الصفاء المدافع عن اللقب نقطتين ثمينتين بتعادله مع ضيفه الاجتماعي 2-2 لينفرد بالمركز الثاني برصيد تسع نقاط متقدما بفارق نقطة واحدة عن شباب الساحل والانصار والاجتماعي.

وبدا ان الصفاء في طريقه للفوز في المباراة عندما توج جهوده بهدفين سجلهما لاعب ساحل العاج ابراهيما توريه وحمزة سلامي في الدقيقتين الخامسة و23.

لكن الاجتماعي استعاد توازنه في الشوط الثاني ليقلص النتيجة عبر مصطفى القصعة في الدقيقة 63 قبل ان يعود القصعة ويفرض نفسه نجما للقاء بتسجيله هدف التعادل الثاني في الدقيقة الثانية من الوقت المحتسب بدل الضائع.

وزاد التضامن صور من جراح مضيفه المبرة متذيل الترتيب بفوزه عليه بهدف دون رد ليرفع التضامن الذي حقق اول فوز في الدوري رصيده بالمركز العاشر الى خمس نقاط بينما ظل المبرة في المركز الثاني عشر والاخير بدون رصيد بعد ان مني بخسارته الخامسة.

وكان شباب الساحل فاز على الراسينج 4-1 والانصار على الاخاء الاهلي عاليه 3-1 و السلام زغرتا على طرابلس 1-صفر في افتتاح المرحلة امس السبت.

- ملاعب واهداف -

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

يمكنك استخدام أكواد HTML والخصائص التالية: <a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <strike> <strong>